recent
آخر المواضيع

أصنع نمط حياة متوازن .. لعيش حياة أكثر سعادة ورضا

الصفحة الرئيسية
عيش حياة أكثر رضا

كثير من الناس لا يشعرون بالتوازن في حياتهم. وتكون حياتهم غير متوازنة بشكل كبير ، وتتأثر حياتهم بشدة نتيجة لعدم التوازن الذي يعيشونه. وهناك بعض الناس لا يعرفون حتى كيف تبدو الحياة المتوازنة أو كيف أن امتلاك حياة متوازنة سيحسن شعورهم بالرفاهية والسعادة الداخلية. وقد أصبحوا عالقين في نمط حياتهم غير المتوازن لدرجة أنهم لا يدركون مدى خطورة وضعهم حتى تحدث أزمة كبيرة ويضطرون إلى إلقاء نظرة جديدة على الخيارات التي يتخذونها.

ما هو التوازن

يقصد به وجود أسلوب حياة متوازن أي أنك تضع ما يكفي من الوقت والاهتمام في مختلف مجالات حياتك من أجل الشعور بالرضا والسعادة . وتشمل المجالات الرئيسية لحياتك ما يلي :

  • مسار مهني مسار وظيفي.
  • العائلة والأصدقاء.
  • أهمية أخرى / رومانسية.
  • الصحة.
  • مال.
  • النمو الشخصي / الروحي.
  • بيئة فيزيائية.

كيف أعرف ما إذا كنت أعيش حياة متوازنة أم لا

هناك الكثير من الطرق لمعرفة لمعرفة الشخص نفسه إذا كان يعيش حياة متوازنة، ومن أفضل الطرق لتحديد مستوى التوازن في حياتك هو تقييم مستوى رضاك وسعادتك في كل من المجالات الرئيسية في حياتك التي ذكرناها سابقاً على مقياس من 1 إلى 10، حيث يكون 1 يدل على مستوى منخفض من الرضا والسعادة و10 مستوى مرتفع، وعند التقييم فالشخص الذي يقيم مستوى سعادته ورضاه بين 8 و10 فيكون ذو نمط حياة سعيد ومتوازن.
إذا كانت حياتك غير متوازنة ، فقد يكون لديك بعض المناطق التي تم تقييمها بين 8 و 10 ، وبعضها الآخر أقل بكثير.

كيف أصنع التوازن في حياتي

لخلق التوازن ، تحتاج إلى إعطاء المناطق التي كانت بمستوى تقييم منخفض وقتًا واهتمامًا أكثر مما كانت عليه.
قم بالطريقة المذكور أعلاه وحدد المجالات التي تحتاج إلى المزيد من وقتك واهتمامك حتى تشعر بالسعادة.

يجب عليك أن تكون واضحًا جدًا بشأن الوضع الذي أنت تعيشه. صف بالتفصيل كل مجال من مجالات حياتك. وقم مثلاً  بتقييم المسار المهني أو العائلة أو الأصدقاء  من خلال وصف تفصيلي ودقيق كيف يبدو مساري المهني أو وظيفتي، وما هو شكل العائلة مثلاً و الأصدقاء  وما يبدو عليه ، وعندها ستبدأ في الحصول على فهم أفضل لما يجب تغييره من أجل الشعور بالرضا والسعادة.

ويجب عليك أيضاً أن تقوم بإنشاء رؤية طويلة المدى لكل مجال، مثلاً كيف تريد أن يصبح هذا المجال حتى تشعر بالرضى عنه.
وبعدها قم بإنشاء خطة لتبدأ في تنفيذها، ويجب عليك اختيار مجال واحد في كل مرة، وحدد أهدافك في هذا المجال ونواياك التي ترغب في تطويرها في هذا المجال.
ثم قم بتحديد خطوات عملك لكل هدف، وضع جدول زمني خاص لكل هدف.

قد يبدو الأمر صعباً عليك كثيراً ولكن خلق التوازن في حياتك أمر ضروري إذا كنت تريد أن تعيش حياة صحية وسعيدة ومثرية. تذكر ، أنت مؤلف حياتك ، والشخص الذي يتحكم فيها ، وتقع على عاتقك مسؤولية اتخاذ الخيارات الواعية لتعيش نوع الحياة الذي تريده. ويجب عليك أن لا تستسلم يمكنك إنشاء التوازن. ما عليك سوى اتخاذ خطوة صغيرة واحدة في كل مرة وقبل أن تعرفها ، ستحصل عليها

"لا تخف من المساحة بين أحلامك وواقعك. إذا استطعت أن تحلم بها ، يمكنك أن تحققها".
google-playkhamsatmostaqltradent