recent
آخر المواضيع

اضطراب الماسوشية الجنسية ، وأعراض الماسوشية الجنسية

أعراض الماسوشية الجنسية

الماسوشية الجنسية

تعد الماسوشية الجنسية أحد الاضطرابات الجنسية ، تتميز بوصول الشخص للإثارة الجنسية عند تعرضه للألم الشديد أو الإذلال أو العبودية أو التعذيب ، بالإضافة إلى التخيلات الجنسية لهذه الأفعال.

يمكن أن تقتصر هذه الأفعال على الإذلال اللفظي فقط ، أو الجسدي ، وقد يلجأ الشخص الماسوشي إلى تطبيق هذه الأفعال على نفسه مثل ضرب أو حرق نفسه ، ويمكن أن يبحث عن شريك يستمتع بإلحاق الألم والإذلال فيه مثل الشخص المصاب بالسادية الجنسية.

تشخيص وأعراض الماسوشية الجنسية

لتشخيص اضطراب الماسوشية الجنسية يجب أن يعاني الشخص لمدة لا تقل عن 6 أشهر من التخيلات أو السلوكيات الشديدة المتكررة التي تنطوي على أفعال حقيقية لتلقي الألم الجسدي أو التعذيب أو الإذلال من أجل الشعور بالإثارة الجنسية أو الوصول إلى النشوة الجنسية.

لا يتم تشخيص هذا الاضطراب إلا إذا كان يعاني الشخص من ضيق وضعف وذنب يؤثر على حياته اليومية وعلاقاته.

علاج الماسوشية الجنسية

يتم العلاج من خلال الجمع بين العلاج النفسي والدوائي ، وهي ما يلي :

العلاج النفسي : الهدف من العلاج النفسي هو الكشف عن السبب الكامن وراء السلوك الماسوشي ومن ثم العمل على تصحيحه ، يشمل العلاج النفسي إعادة هيكلة التشوهات المعرفية من خلال تصحيح معتقدات المريض التي تدفعه إلى القيام بالسلوك الماسوشي.

أيضا يتم استخدام العلاج المعرفي السلوكي وهو نوع من العلاج النفسي يساعد الفرد على تعلم مهارات لإدارة دوافعه الجنسية بطريقة صحيحة.

العلاج الدوائي : يتم وصف الأدوية الخافضة لهرمون التستوستيرون للحد من حدوث الانتصاب ، ويمكن إعطاء مضادات الاكتئاب المستخدمة في علاج الاكتئاب لتقليل الإثارة الجنسية. يجب أخذ الأدوية تحت اشراف الطبيب لتفادي الآثار الجانبية المرافقة لها ، واختيار الدواء المناسب لحالة للمريض.

google-playkhamsatmostaqltradent